فحوصات طبية ومناقشة ملفات هامة الرئيس هادي يعود الى صنعاء بعد زيارتين مهمتين الى امريكا والسعودية

{[['']]}
 
عاد الرئيس عبدربه منصور هادي، الى صنعاء، مساء أمس الاثنين، بعد زيارة ناجحة الى الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة العربية السعودية استغرقت أكثر من أسبوع.
وكان الرئيس هادي، وصل الرياض قبل ثلاثة أيام، بعد زيارة لأمريكا استغرقت اسبوعاً كاملاً، حيث أجرى فحوصات طبية في الولايات المتحدة، وناقش ملفات هامة مع أوباما والملك السعودي، كان أبرزها الاقتصادي.
واعتبر الرئيس زيارته للسعودية بأنها كانت بـ"الناجحة والمهمة على مختلف الصعد" حيث اطلع العاهل السعودي على مسار وعملية التحول السلمي ومجريات سير تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذيه المزمنة - وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" .
وأشار الرئيس إلى انه لمس التجاوب الكامل من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز تجاه إخوانه في اليمن والظروف الملحة لإنجاح التسوية السياسية التاريخية في اليمن وفقا للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنه والتي تعتبر المملكة العربية السعودية من أهم الدول الراعية والداعمة لها من اجل امن واستقرار ووحدة اليمن باعتبار امن اليمن من امن المملكة والمنطقة كلها.
وأكد ان زيارته للولايات المتحدة الامريكية انها أيضاً كانت مثمرة وناجحة تماماً وحققت الأغراض المطلوبة، مشيرا الى أن الرئيس باراك أوباما كان على اطلاع كامل بمجريات سير عملية التسوية السياسية والظروف المحيطة بكل تفاصيلها.
ونوه بتأكيد الرئيس أوباما ان الولايات المتحدة الامريكية ستعمل مع المجتمع الدولي على إنجاح التسوية السلمية في اليمن حتى يتم اخراج اليمن الى واحة الأمن والسلام والوئام.
شارك الموضوع ليراه أصدقائك :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق