سقوط قتيلان و12 جريحا.. مأرب برس تنشر تفاصيل وأسماء القتلى في حادثة انفجار قنبلة داخل مسجد أثناء صلاة التراويح بالمحويت

{[['']]}
سقط قتيلان و12 جريحاً  مساء اليوم الاثنين بمحافظة المحويت إثر انفجار قنبلة ألقاها مسلح على مصلين كانوا يؤدون صلاة التراويح بمسجد بالمحويت.
وقالت مصادر محلية بالمحويت لـ" مأرب برس" أن مسلحاً يدعى محمد محمد سعد الجمالي قام بإلقاء قنبلة على المصلين أثناء تأديتهم لصلاة التراويح بمسجد في قرية مرابض بمديرية الطويلة وسقط جراء الأنفجار 2 قتلى وهم "حسان فراص الحماطي" و"أحمد صغير الحماطي" وكذا سقوط 12جريح.
وقال سفير النوايا الحسنة باليمن ربيع شاكر المهدي لـ" مأرب برس"أن القتيل الثاني توفي متأثرا بإصابته الخطيرة بعد ساعات من حادثة الانفجار ..مشيراً إلى أن الجاني ما يزال محاصراً من قبل الجهات الأمنية وما تزال الأخيرة تحاول إقناعه بتسليم نفسه.
وأضاف سفير النوايا الحسنة بأن مدير الأمن يتابع القضية شخصياً ويولي جل اهتمامه خصوصا بعد النجاح الذي حققه في ضبط 99% من الجرائم في المحويت وذلك خلال النصف الأول من عام 2013م وتعاونه الكبير مع منظمات المجتمع المدني.. مشيراً إلى أن أهم أسباب الجريمة في المحويت الفقر والبطالة.
وحمل سفير النوايا الحسنة جميع الأطراف السياسية في اليمن ما يحدث بسبب محاولة كل طرف افشال الآخر الأمر الذي انعكس سلباً على المجتمع وزيادة نسبة معدلات الجريمة على مختلف الأصعدة آخرها مقتل جنديان في السبعين بسبب الاكرامية وما حصل في المحويت من القاء القنبلة ووفاة شخصان.
وكان مدير امن محافظة المحويت العميد علي عبدالله طاهر أكد إن مسلحاً اقدم على رمي قنبلة داخل مسجد قرية مرابض بمديرية الطويلة – شرق مدينة المحويت بنحو 44 كيلومتر اثناء قيام المصلين من ابناء القرية بأداء صلاة التراويح مما أدى إلى مقتل شخص وإصابة 12 شخص آخرين ما بين إصابات خطرة وبليغة.
وقال مدير أمن محافظة المحويت إن المسلح توجه الى منزله بعد الجريمة ..مشيراً إلى أن هناك قوة من أفراد الامن توجهوا الى القرية المذكورة لإلقاء القبض على المتهم والذي تحصن في منزله والأطقم الأمنية تحاصر منزل المتهم حتى يسلم نفسه.
وقال العميد طاهر "لا تتوفر أي بيانات تفصيلية عن الخسائر البشرية الكاملة لانشغال الجميع في نقل المصابين للمعالجة في العاصمة صنعاء".
من جانب أخر أوضح العقيد منصور الخلقي مدير أمن الطويلة بالمحافظة انه توفي شخصين واصيب 12 اخرين.
مشيراً الى انه تم الإنتقال الى مكان الحادث للمعاينة وفتح تحقيقات عاجلة حول هذه الحادثة ولازالت الإجراءات قيد التحقيق للتعرف على مجريات هذه الحادثة
ولم تعرف بعد اسباب إلقاء المسلح القنبلة على المصلين وما يزال المعمل الجنائي في مكان الحادث وهي تؤكد إن هذا العمل الإجرامي الخطير الذي هو الاول من نوعه في محافظة المحويت.
شارك الموضوع ليراه أصدقائك :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق